libyan young
قل..أنا لها 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا قل..أنا لها 829894
ادارة المنتدي قل..أنا لها 103798

libyan young

هنا تجد كل ماتريد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للرد والمساهمة في المواضيع ونأمل حسني تعاونك معنا
للتسجيل اضغط هنا

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» برنامج لتحويل صورتك الى صور كرتونية
قل..أنا لها I_icon_minitimeالإثنين يونيو 06, 2011 8:09 pm من طرف سلمى احمد2011

» لعبة صح ==ولا== مش صح
قل..أنا لها I_icon_minitimeالإثنين يونيو 06, 2011 8:04 pm من طرف سلمى احمد2011

» سيارات فراري
قل..أنا لها I_icon_minitimeالسبت يناير 22, 2011 3:13 am من طرف good day

» واجهة المنزل انعكاس لتصميمه الداخلي
قل..أنا لها I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 21, 2010 10:23 pm من طرف الورد الابيض

» فســــاتين زفــاف تجنن يا بنات
قل..أنا لها I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 14, 2010 11:46 am من طرف nora.ahmed

» ازيــــــــــــاء 2010
قل..أنا لها I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 11, 2010 8:34 am من طرف nora.ahmed

» كيفية تربية الاطفال
قل..أنا لها I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 31, 2010 2:40 am من طرف nora.ahmed

» معلومه رهيبه جداً عن ويندوز Xp
قل..أنا لها I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 24, 2010 4:16 am من طرف البرنسيسة

» Final Data الأول في استرجاع الملفات حتي بعد مليوون فورمات
قل..أنا لها I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 17, 2010 4:19 am من طرف C.Ronaldo_9

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أمير الأحزان
قل..أنا لها I_vote_rcapقل..أنا لها I_voting_barقل..أنا لها 11022007017012532 
البرنسيسة
قل..أنا لها I_vote_rcapقل..أنا لها I_voting_barقل..أنا لها 11022007017012532 
C.Ronaldo_9
قل..أنا لها I_vote_rcapقل..أنا لها I_voting_barقل..أنا لها 11022007017012532 
ملك الاحساس
قل..أنا لها I_vote_rcapقل..أنا لها I_voting_barقل..أنا لها 11022007017012532 
meme
قل..أنا لها I_vote_rcapقل..أنا لها I_voting_barقل..أنا لها 11022007017012532 
امير الضلام
قل..أنا لها I_vote_rcapقل..أنا لها I_voting_barقل..أنا لها 11022007017012532 
أمير الخيال
قل..أنا لها I_vote_rcapقل..أنا لها I_voting_barقل..أنا لها 11022007017012532 
امبرطورة حبروشه
قل..أنا لها I_vote_rcapقل..أنا لها I_voting_barقل..أنا لها 11022007017012532 
abd99
قل..أنا لها I_vote_rcapقل..أنا لها I_voting_barقل..أنا لها 11022007017012532 
دلوعة
قل..أنا لها I_vote_rcapقل..أنا لها I_voting_barقل..أنا لها 11022007017012532 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 23 بتاريخ الأربعاء أكتوبر 06, 2010 7:41 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 116 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو سليم غورا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1387 مساهمة في هذا المنتدى في 448 موضوع
اذكـآر
سبحـآإن الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم استغفرك ربي و اتوب اليك فاقبل توبتي | يا رحمان يا رحيم ارحم عبدك الضعيف | اللهم صل و سلم على محمد و أله الطيبين الطاهرين | ربي اني اسئلك عفوك و جنتك و رضاك عني و عن اهلي و تحقيق مرادي و غفران اخطائي | ربي ارزقني حبك و حب من يحبك و حب عمل يقربني إلى حبك | لا إله إلا الله هو الحي القيوم له الملك فاطر السماوات و الارض | سبحـآإن الله | استغفر الله | ربي ارزقني ثوابا من خير اعمالي و اغفر لي اسوأ اخطائي اللهم امين | جميع الحقوق محفوظه لصـآحبه >>>o.Oمنتديات العاشقO.o

شاطر
 

 قل..أنا لها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير الأحزان
مشرف مميز
مشرف مميز
أمير الأحزان

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 270
نقاط : 468
تاريخ الميلاد : 13/06/1991
تاريخ التسجيل : 20/12/2009
العمر : 28
الموقع : سوق الجمعة
العمل/الترفيه : رياضة و تصفح النت

قل..أنا لها Empty
مُساهمةموضوع: قل..أنا لها   قل..أنا لها I_icon_minitimeالأحد يناير 10, 2010 4:19 pm

قل انا لها : بقلم الشيخ حميدان الجهني

جاء في السير: أنّ الأنصار عندما أرادوا مبايعة النبي صلى الله عليه وسلم بيعة العقبة الثانية وقد كانوا شباباً أخذ أصغرهم وهو أسعد بن زرارة بيد رسول الله صلى الله عليه وسلم وألفت إلى أصحابه فقال: رويداً يا أهل يثرب إنّا لم نضرب له أكباد الإبل إلا ونحن نعلم أنه رسول الله وإن إخراجه اليوم مفارقة للعرب كافّة،وقتْل خياركم،وأنْ تقضكم السيوف، فإما أنتم تصبرون على ذلك فخذوه وأجركم على الله، وإما أنتم تخافون من أنفسكم خيفةً فذروه،فهو أعذر لكم عند الله،فقالوا:أمط عنا يدك فوالله ما نذر هذه البيعة ولانستقيلها،فبايعوه رجلاً رجلاً..
فوفوا بما عاهدوا وأمضوا أعمارهم في مرضات الله وضحوا بأرواحهم نصرة دين الله فكانوا حقاً كما وصفهم الله (صدقوا ما عاهدوا الله عليه)
لذلك كان حقاً على كل من رضي بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولا ،وسلك طريق الاستقامة أن يتدرج في مدارج السالكين ، ويترقى في منازل السائرين، ويضرب من كل طاعة بسهم، وينافس للدخول من أبواب الجنة الثمانية ، ويسابق إلى الدرجات العلى بجد ومثابرة،وتضحية ومغامرة، يحمل همة علية ونفس أبية، يدفعه طموح وإصرار وتوكل واحتساب،يسعى ألا يسبقه إلى الله أحدا،ولا يرضى دون الفردوس منزلاً..

نحن قوم لا توسط بيننا - لنا الصدر دون العالمين أو القبر

وأن نجعل من عواطفنا الجياشة أعمالاً فاضلة مثمرة،ونصنع من انتسابنا إلى الإسلام مواقف خالدة، ونبرهن على إيماننا بأفعالنا((يأيها الذين أمنوا لما تقولون مالا تفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون))
فأنت أيها المسلم الملتزم بشرع الله تعالى مواهب وطاقات،فهي ثروة هائلة- لكنها مهدرة ، وعملة نادرة- لكنها مهملة،وكنز عظيم لكنه مدفون، وأجهزة عجيبة لكنها معطلة .
دوائك فيك وما تشعر - ودائك منك وما تبصر
وتحسب أنك جسم صغير - وفيك انطوى العالم الأكبر
فالكثير منا صار-وللأسف-أرقام بلا رصيد،وأشخاص بلا نفع، وأشباح بلا حركة
عدد الحصى والرمل في تعدادهم - وإذا حسبتهم وجدتهم أصفار
كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل)
أخرجه أحمد
كانوا فيما مضى قليلٌ ـ فهم اليوم أقل من القليل
وقال صلى الله عليه وسلم : ((الناس كإبل مائة لا تكاد تجد فيها راحلة)) رواه البخاري

والناس من هو ألف كواحد - و واحد كالألف إن أمر عنا

فلا تسمع حولك إلا جعجعة و لا ترى طحيناً، فقد تحول كثير منا إلا أبواق يردد الشكاوي، ويكثر الأنين، ويشتكى حال الإسلام والمسلمين ، لكن أين العمل الإيجابي؟ أين تغيير الواقع المر؟ أين التطبيق العملي المطلوب؟ أليس إيقاد شمعة واحدة في الظلام، خير من أن تلعن الظلام ألف مرة،قال تعالى(إنّ الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم)
نخشى أن ينطبق علينا ما جاء في الأثر (أنه يأتي في آخر الزمان أقوام أخر قصدهم التلاوم) (فاقبل بعضهم على بعض يتلاومون قالوا يا ويلنا إنا كنا طاغين) بل بعضهم أصبحت المنكرات لاتحرك منه ساكن،والإصلاح لايعني له شيء..
فعجبا والله لجلد الفاجر وعجز المؤمن، هم يعملون ونحن نتكلم، هم يجدون ونحن نلهو، هم ينفذون ونحن نفكر، هم يقتلون ونحن نسب ونشتم ،يصدق علينا قول المثل: أو سعتهم شتما وساروا بالإبل ؛ فهؤلاء الضالون يخططون الليل والنهار لقضاء شهواتهم وتحقيق مآربهم وتنفيذ رغباتهم ويذوقون في سبيل ذلك ألماً ومشاقاً وهم على الباطل وليس لهم هدف شريف ولا غاية كريمة فلماذا أخي لا تركب الصعاب؟ وتتجاوز العقبات لنيل أشرف هدف وأكرم غاية؟( إن تكونوا تألمون فأنهم يألمون كما تألمون وترجون لله مالا ترجون )
فأنفض عنك غبار الكسل- يا أخي الحبيب – وأرفع رأسك وأزل عن وجهك غشاء الوهم وأعلم أن العمل للدين مسئولية الجميع لا ينحصر على فئة من الناس أو طائفة من الأمة بل كل من ينتسب للإسلام فعلية جزء من المسئولية حسب قدراته وإمكانياته .
فكن – يا أخي في الله – مباركا أين ما كنت وقل:-

إذا القوم قالوا من فتى خلت أنني - دعيت ولم اكسل ولم أتلبد

ولا تردد قول الجاهلي (أنا رب الإبل وللبيت رب يحميه) وردد قول النبي صلى الله عليه عليه وسلم : أنا لها .أنا لها .
فيا أبناء الإسلام –من فتى وفتاة- لا تغرينكم الملهيات، ولا تشغلنكم الترهات، ولا تفتننكم الملذاتوالافلام( ام بي سي4 او شبيهاتها, 2,3,1
وإن كنتم ترون من أنفسكم عجزاً و خوراً و ضعفاً عن القيام بالمسؤولية و أنتم أهلها فأعلموا أن هناك أجيالاً سيحملونها و رجالاً سيرفعونها((يا أيها الذين أمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه)) ويقول تعالى مستغنياً عنهم وعن طاعتهم (ومن يتول فإن الله هو الغني الحميد)0 ويقول(وإن تتولوا يستبدل قوماً غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sarahaa.alafdal.net
ملك الاحساس
مشرف مميز
مشرف مميز
ملك الاحساس

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 194
نقاط : 308
تاريخ الميلاد : 01/05/1991
تاريخ التسجيل : 04/12/2009
العمر : 28
الموقع : www.mscs.ly
العمل/الترفيه : الاقسام الاسرية والفن

قل..أنا لها Empty
مُساهمةموضوع: رد: قل..أنا لها   قل..أنا لها I_icon_minitimeالأحد يناير 10, 2010 11:50 pm

شكر خاص للشفق الاحمر على ها المجهود

_________________
قل..أنا لها BYo88674
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sbablibya.ahlamontada.net
 
قل..أنا لها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
libyan young :: القسم الاسلامي :: منتديات اسلامية - مواضيع اسلاميه-
انتقل الى: